كتلة نداء تونس الثانية في البرلمان
كتلة نداء تونس الثانية في البرلمان
17/10/2018 | 09:41

الحياة التونسية _ AlhayetAtounissia _ قال القيادي في حزب الإتحاد الوطني الحر، طارق الفتيتي، اليوم الأربعاء إن كتلة نداء تونس ستصبح الكتلة الثانية بعد عملية الدمج بين الحزبين.   وأكد الفتيتي في تصريح اعلامي  أن هذا الأمر ثابت، وفق تعبيره وذلك قبل ساعات من عقد ندوة صحفية للإعلان عن القرارات التي تم اتخاذها اثر هذا الانصهار الحزبي.  وأوضح ان مثل الاتفاقيات معروفة في الأوساط الحزبية، كاشفا أن هذا العملية تهدف بالأساس إلى تغيير موازين القوى في مجلس نواب الشعب على مستوى الأصوات وفي اطار صفقة رابحة ستعود بالفائدة على الحزبين، وفق تعبيره.

وأوضح ان مثل الاتفاقيات معروفة في الأوساط الحزبية، كاشفا أن هذا العملية تهدف بالأساس إلى تغيير موازين القوى في مجلس نواب الشعب على مستوى الأصوات وفي اطار صفقة رابحة ستعود بالفائدة على الحزبين، وفق تعبيره.

وكشف أن استقالات نواب الاتحاد الوطني الحر من كتلة الإتلاف الوطني بلغت إلى حد الآن ستصل 13 استقالة من مجموع 14 نائبا مشيرا إلى أن النائبة ابتسام الجبابلي لم تنضم الى الإئتلاف الوطني وستلتحق بدورها إلى كتلة النداء بشكل فردي. يذكر أن عدد المقاعد التي كان هذا الحزب فاز بها في الانتخابات التشريعية الأخيرة 15 مقعدا.

يشار إلى رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر اعلن أمس، وقبل اعلان استقالات الاتحاد الوطني الحر، عن استقالة النواب محمد سعيدان ولطفى النابلي وهالة عمران وسماح بوحوال، من كتلة نداء تونس وانضمامهم إلى كتلة الائتلاف الوطني. 

وتتشكل مبدئيا تركيبة الكتل النيابية،في انتظار إعادة تعديلها ومراجعتها بعد استقالات الاتحاد الوطني الحر كالآتي: 

كتلة حركة النهضة: 68 

كتلة الائتلاف الوطني: 51 

كتلة حركة نداء تونس: 39 

كتلة الجبهة الشعبية: 15 

كتلة الحرة لحركة مشروع تونس: 14 

الكتلة الديمقراطية: 12 

كتلة الولاء للوطن: 11 

غير المنتمين إلى كتل: 7


س س