تطور نسبة تغطية الواردات بالصادرات
تطور نسبة تغطية الواردات بالصادرات
07/03/2018 | 09:57

الحياة التونسية _ AlhayetAtounissia _  أكدت رئيس منظمة كوناكت الدولية منية السعيدي اليوم الثلاثاء 6 مارس 2018 في تصريح لمبعوثنا راسم الفاسي، أن النقل البري والبحري في تونس يعاني عديد الإشكاليات خاصة على مستوى ميناء رادس وذلك خلال ندوة نظمتها كوناكت حول دور النقل في تعزيز التجارة الخارجية.
من جهته أكّد رئيس المجمع المهني للنقل في منظمة كوناكت خالد بن غربية ضرورة توفير خطوط جوية وبحرية لنقل البضائع التونسية نحو السوق الافريقية لتحسين تنافسية الشركات التونسية في هذه الاسواق.
وفي المقابل أكّد كاتب الدولة للتجارة الخارجية هشام بن أحمد العمل الجدي للحكومة على تحسين مردودية ميناء رادس، مشيرا إلى أهمية التحسّن المسجّل على مستوى الميزان التجاري وتغطية الواردات بالصادرات بنسبة 75 بالمائة خلال مطلع السنة الحالية.
كما أفاد كاتب الدولة للتجارة الخارجية أن سياسة الدولة لتشجيع التصدير نحو الدول الافريقية تعمل في إطار تنويع المبادلات التجارية مع هذه الدول والرفع من قيمتها خاصة في ظل الامتيازات الجمروكية التي توفّرها هذه الدول لفائدة تونس.
وأضاف هشام بن أحمد أنّه يتم العمل على تطوير قطاع النقل للتشجيع على التصدير عبر إقرار بعث باخرة في غضون شهر جوان القادم لنقل البضائع نحو 3 دول افريقية وتوسيع مجال النقل الجوي لشركة الخطوط التونسية ليشمل 14 دولة في غضون سنة 2020.


ي ب