المؤسسات الناشئة: 5 شروط للتمتع بالحوافز والامتيازات
المؤسسات الناشئة: 5 شروط للتمتع بالحوافز والامتيازات
06/03/2018 | 15:07

الحياة التونسية _ AlhayetAtounissia _   قالت نائب رئيس لجنة الصناعة والطاقة والثروات الطبيعية والبنية الأساسية والبيئة بالبرلمان، إن اللجنة ستنطلق، الخميس 8 مارس 2018، في مناقشة مشروع القانون المتعلق بالمؤسسات الناشئة فصلا فصلا .
وأضافت في تصريح لاذاعة "اكسبراس اف ام" أن هذا المشروع يهدف بالأساس لوضع اطار محفز لباعثي المؤسسات الناشئة التي تنشط في مجال التكنولوجيات الحديثة .
كما اشارت اليعقوبي إلى أنه هناك 5 شروط لكي يتم التمتع  بالتحفيزات الموجودة في هذا القانون و التي تتمثل في أن لا يكون قد مر على احداث المؤسسة الناشئة أكثر من 8 سنوات و أن يكون له من رأس مال الشركة 66% كما وجب أن لا يتجاوز عدد مستخدميها و مجموع اصولها و رقم معاملاتها السنوية اسقف تضبط بأمر حكومي و أن يكون مجاله التكنلوجيا الحديثة بالإضافة إلى انه وجب أن تكون للشركة الناشئة قادرة على تحقيق نمو اقتصادي و الولوج للأسواق العالمية .
و حول موضوع الحوافز والامتيازات أفادت اليعقوبي بأن الدولة تتكفل بكل الإجراءات الإدارية و القانونية لكل من يريد احداث مؤسسة ناشئة بالإضافة إلى  إقرار عطلة حكومية لكل من يرغب في بعث مؤسسة ناشئة
و بخصوص مسألة التمويل أفادت درة اليعقوبي بأن وفقا لمشروع القانون فقد تم اقرارصندوق الودائع و الأمانات يضطلع بمهمة تعويض التمويل لفائدة المشاريع الناشئة التي فشلت حتى تستطيع الإنتصاب مرة اخرى .


ي ب