ناجي جلول يتحدث عن أزمة تصنيف تونس في قائمة سوداء جديدة
ناجي جلول يتحدث عن أزمة تصنيف تونس في قائمة سوداء جديدة
14/02/2018 | 15:19

الحياة التونسية _ AlhayetAtounissia _ أكد ناجي جلول المدير العام للمعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية في تصريح اعلامي اليوم الأربعاء أن دور المعهد استشرافي بالأساس وهو يعمل على اسناد عمل الدولة في حل كل المشاكل الكبرى التي تجمع التونسيين.
وأوضح جلول أن المعهد يعمل حاليا على تجنب تصنيف تونس في قائمة سوداء ثالثة أخطر من الأولى والثانية وأن التصنيف سيتم فعلا إذا لم يتم اتخاذ قرار في هذا الخصوص قبل 25 ماي المقبل .وشدد جلول على أن هذا التصنيف أخطر من تصنيف تونس في قائمة سوداء للدول التي يتم فيها غسيل الأموال مؤكدا أنه سيقع فعلا إذا لم تتم المصادقة على قانون الحريات الفردية قبل الأجل المذكور.وأضاف أن دور المعهد يتمثل في تذكير الحكومة بأن هناك تصنيفا قادما ولايجب الوقوع فيه واتخاذ كل التدابير قبل ذلك.
وأشار ناجي جلول إلى أن المعهد يصبو إلى ترسيخ عادات الحكم الرشيد في تونس  المتمثلة في استغلالها لكل مواردها البشرية والطبيعية أحسن استغلال.وأضاف ناجي جلول المدير العام للمعهد التونسي للدراسات الإستراتجية، إن المرأة والفلاحة هما من قاما بحماية الشعب التونسي منذ التاريخ.، إن تونس دائما تجد المرأة والفلاحة في الأزمات الكبرى، وأخرها سنة 2011، وهما من ينقذها ويخرجها من أزماتها. وفي سياق أخر، شدّد جلول على ضرورة "تعصير البلاد والإدارة والفلاحة والصناعة والأذهان"، لمصلحة البلاد.


س س