بوشماوي: دفع الشراكة مع الجزائر من أولويات منظمة الأعراف
بوشماوي: دفع الشراكة مع الجزائر من أولويات منظمة الأعراف
02/12/2017 | 20:00

الحياة التونسية _ AlhayetAtounissia _ اعتبرت رئيسة الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وداد بوشماوي، أن إستقرار المؤسسات الوطنية والمحافظة عليها وتطوير مناخ الأعمال وتدعيم الشراكة مع الجزائر من أولويات عمل منظمة الأعراف. وشددت رئيسة المنظمة، لدى إشرافها، السبت، على فعاليات المؤتمر 15 للإتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بالكاف على دور المكتب الجديد للإتحاد الجهوي في التعريف بالجهة وبمكامن الاستثمار فيها بهدف جعلها قطبا تنمويا. 

ودعت الحكومة بالمناسبة إلى مزيد تطوير البنية الأساسية وتوفير المناخ اللازم وعدم تكبيل المؤسسات بمزيد الإجراءات الجبائية ضمانا لاستمرارية نشاطها وتحقيق التنمية الشاملة في البلاد. كما دعت إلى التصدي إلى التجارة الموازية والتهريب مشيرة إلى العجز المسجل لدى بعض المؤسسات مما يفرض إعادة الاعتبار إلى العمل كقيمة حضارية تميز الشعوب معتبرة ذلك مسؤولية جماعية. وتحدثت عما يتعرض له "أصحاب المؤسسات من ضغوطات وصعوبات مختلفة" من ذلك عدم استقرار الجباية وما لذلك من انعكاس سلبي على نشاط المؤسسات.

 وأكدت في ختام كلمتها على ضرورة مواصلة الإصلاحات خلال المرحلة المقبلة ومواصلة تدعيم الشراكة الاستراتيجية مع الجزائر وتكثيف التبادل بين البلدين خدمة للمصلحة العليا للطرفين.

س س