تم التخلص من المسدس الذي اغتيل به بلعيد عبر قارب على ملك عضو في هذا الحزب!
 تم التخلص من المسدس الذي اغتيل به بلعيد عبر قارب على ملك عضو في هذا الحزب!
11/06/2017 | 14:32
الحياة التونسية _ AlhayetAtounissia _ دعا عضو مجلس نواب الشعب عن الجبهة الشعبية منجي الرحوي رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي إلى الإيفاء بتعهداته في حملته الانتخابية والمتعلقة بكشف حقيقة اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي. 

وقال الرحوي في تصريح صحفي، اليوم الأحد إنّه يتوجب على النيابة العمومية أن تفتح بحثا تحقيقيا في كل الأطراف المشتبه في تورطها في الاغتيالات السياسية خاصة بعد التقرير الذي عرضته سكاي نيوز وتحدّثت فيه بوضوح عن تور ط راشد الغنوشي وعبد الحكيم بلحاج وقطر في اغتيال شكري بلعيد، على حد تعبيره. 

وأضاف أنّ هناك شكوك كبيرة متوجهة لحر كة النهضة وقياداتها، متسائلا" ماذا تنتظر النيابة العمومية ورئيس الجمهورية ليتحركا وهل ننتظر صراع دول الخليج لنعرف الحقيقة". 

وأشار إلى أنه من المنتظر أن تتقدم هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي بطلب للتحقيق مع الأطراف المشتبه فيها، موضحا أن التهم الموجهة لحركة النهضة ليست وليدة الصدفة وأن القارب الذي استعمل للتخلص من المسدس الذي اغتيل به بلعيد على ملك عضو فرع محلي لحركة النهضة، وفق قوله. 

وتابع بالقول " الهيئة العليا الدائمة بين النهضة والنداء جاءت نتيجة لضغط خارجي متعلق بالانقلاب على الموقف القطري على المستوى الدولي والذي يقود بدوره الى محاصرة الاخوان بشكل عام والنهضة بشكل خاص باعتبارها شريكا لقطر ومورطة للنخاع مع عشيرتها وهناك أيضا ضغط داخلي على اعتبار أن جزء من النداء توجهت لهم تهم بالفساد وارتباط بمنظومة الفساد"،مشددا على أن الهيئة هدفها طمس حقيقة الاغتيالات. 

وقال"العديد من الشكوك الجدية تحوم حول المسار القضائي ويظهر أن جزءا من القضاء هو قضاء يتم توظيفه سياسيا وحزبيا من قبل الترويكا" مشددا على ضرورة مضي الدولة في انتداب 250 قاضي وتطهير القضاء من القضاة الذين تربطهم علاقات مشبوهة بالأحزاب وخاصة حركة النهضة.
م ب