البنك العربي لتونس يحتفل بأدب الطفل لسنة الثامنة على التوالي
البنك العربي لتونس يحتفل بأدب الطفل لسنة الثامنة على التوالي
09/05/2017 | 15:45

الحياة التونسية _ AlhayetAtounissia _ باحت الجائزة العربية مصطفى عزوز لأدب الطفل للبنك العربي لتونس بأسرارها في ختام الدورة الثامنة المنتظمة مؤخرا على مدى يومين بأحد نزل العاصمة . 


وتولى وزير الشؤون الثقافية السيد محمد زين العابدين’ الذي حظي باستقبال الرئيس العام المساعد للبنك العربي لتونس السيد عبد الواحد قويدر و السيدة سعاد عفاس رئيسة منتدى أدب الطفل’ الإشراف على حفل توزيع الجوائز البهيج ..

 وذهبت الجائزة الأولى و قيمتها 8 ألاف دينار إلى الشاذلي القرواشي عن روايته "القلادة"
 فيما ألت الجائزة الثانية و قيمتها 5 ألاف دينار إلى فدوى مستوري عن روايتها "نداء المرايا"
 و توج شفيق الجندوبي بالجائزة الثالثة و قيمتها 3 ألاف دينار عن روايته "كيس الحلبة" . 

وخصصت اللجنة المنظمة جوائز تشجيعية للمبدعين الناشئة و الشبان قيمتها 500 دينار و أحرزها كل من سامي شقرون من تونس عن روايته "واختفى الجبل" و المصرية أماني جمال عبد الله عن مؤلفها "و يبقى الأمل" و الجزائرية اكرام بجاج عن روايتها "مجاد و الفأس السحرية" .

 فيما تم تكريم الأدباء الشبان بلال العبيدي و إكرام العياري و ضياء الدين الكزدغلي المتوجين في مسابقة وطنية للمطالعة و الطفلة الموهوبة لؤي حكيمي (10 سنوات) عن تأليفها 31 قصة للأطفال.

 جدير بالذكر أن الملتقى العربي لأدب الطفل اهتم بمحور "أدب الخيال العلمي الموجه إلى الطفل" وذلك بمشاركة ثلة من المبدعين و المتخصصين من تونس و خارجها من بينهم محمد ايت ميهوب و كوثر عياد و فاطمة لخضر و سامي الجازي من تونس و نجم عبد الله كاظم من العراق و لينا الكيلاني من سوريا و احمد خالد توفيق و مصطفى عبد الله من مصر.

م ب _ بلاغ صحفي