كرة اليد: الترجي الرياضي ينظم بطولة افريقيا للأندية البطلة
كرة اليد: الترجي الرياضي ينظم بطولة افريقيا للأندية البطلة
16/03/2017 | 14:49

الحياة التونسية _ AlhayetAtounissia _ ينظم الترجي الرياضي التونسي من 17 الى 27 مارس الجاري النسخة 22 لبطولة افريقيا للاندية البطلة للكرة الطائرة التي ستدور مقابلاتها في قاعتي محمد الزواوي بالعاصمة وبن عروس وذلك بمشاركة 19 ناديا ستتوزع على 4 مجموعات.

وافاد عمرو علوان رئيس الاتحاد الافريقي للكرة الطائرة خلال الندوة الصحفية الملتئمة صباح اليوم الخميس بالعاصمة ان "الهيكل القاري قدم كل اشكال الدعم والمساندة لتونس من خلال الدفاع عن ملف الترجي الرياضي لاحتضان اقوى منافسة على مستوى الاندية وهو اختيار صائب باعتبار التقاليد العريقة للترجي على مستوى التنظيم بما يضمن مزيد اشعاع اللعبة حيث نريد نجاحا باهرا لهذه البطولة حتى تكون مرجعا لجميع اندية القارة " مبينا ان "الاتحاد الافريقي ما فتئ يقدم كل اشكال الدعم لتونس حيث تتجه النوايا لمساندة ملفها لاحتضان بطولة العالم القادمة للكرة الطائرة للاواسط " مؤكدا على ان "تنظيم مثل هذه التظاهرات الرياضية يعد اهم نافذة لتاكيد مناخ الامن ولاستقرار الذي تعيشه تونس التي تظل وجهة سياحية متميزة".

واكد فاروق كتو الكاتب العام للترجي الرياضي انه تم اتخاذ جميع التدابير التنظيمية لانجاح البطولة التي ستدور بقاعتي الزواوي وبن عروس التي عرفت تحسينات عديدة مضيفا " نود بالمناسبة التوجه بالشكر الى السلط الجهوية ببن عروس على التعاون الذي وجدناه بعد ان تعذر علينا اختيار قاعة سيدي بوسعيد بسبب الشروط المجحفة لفريق سعيدية سيدي بوسعيد او قاعة حلق الوادي المحجوزة من فرق رياضة وشغل".

واشار الى انه تم توفير كل المقاييس الفنية في قاعتي الزواوي وبن عروس فضلا عن كل شروط السلامة بتسخير فرق طبية متكاملة .

واشار الى ان "الفرق التي اكدت مشاركتها هي (الترجي الرياضي/النجم الساحلي /الاهلي المصري/نادي بوعريرج الجزائري/فاب الكامروني/فابيا الكامروني/السجون الكيني/كبينغو الراوندي/الشرطة البتسواني/الديوانة البوركيني /فينانس البينيني و اهلي بنغازي الليبي وجميع هذه الفرق متواجدة في الفندن.

ومن المنتظر ان يصل اليوم كل من الشرطة البينيني/السرايا الليبي/السويحلي الليبي/النهضة السوداني/الامل الكونغولي/موازنغا الكونغولي في حين مازال اتحاد طرابلس الليبي لم يؤكد مشاركته رسميا.

وختم كاتب عام الترجي الرياضي ان الهدف الاسمى يبقى رؤية بطولة دون اخطاء او تشكيات. ويذكر ان عملية القرعة الخاصة بالنسخة 22 لبطولة افريقيا للاندية البطلة للكرة الطائرة ستجرى مساء اليوم الاربعاء انطلاقا من الساعة الخامسة مساء باحد بنزل اقامة الوفود المشاركة بضاحية برج السدرية. علما وان كل المقابلات ستقام انطلاقا من الدور ربع النهائي في قاعة الزواوي.

م ب