الشاهد يغيّب قانون المصالة الإقتصادية
الشاهد يغيّب قانون المصالة الإقتصادية
06/08/2016 | 00:14

الحياة التونسية _ AlhayetAtounissia _ لم يمرّ على تكليفه اسبوع وبدأت التعليقات و التساؤولات حول برنامجه و مخطط عمله وحكومته ... يوسف الشاهد مطالب اليوم بتوضيح عدة أشياء فالاسماء والوزراء ..والباقي والمغادر ..لم تعد ذات اولوية .. فهناك ضغط داخلي وخارجي وجب الاستجابة له لبعث رسائل الطمئنة للشعب و البلدان الصديقة والشقية.

 يوسف الشاهد يوم تكليفه لم يزغ ولو بحرف واحد عن ما جاء في وثيقة قرطاج من نقاط: محاربة الارهاب و مصارحة الشعب بحقيقة الأوضاع الإجتماعية و الإقتصادية ومحاربة الفساد... ولكن الوضع الاقتصادي في حالة تقهقر ورجال الاعمال في حالة غليان ينتظرون تطمينات من رئيس الحكومة االجديد بخصوص قانون المصالحة الإقتصادية خاصة وان هذا القانون أثار جدلا واسعا داخل الاوساط السياسية في تونس. 

ولكن يوسف الشاهد لم يتطرق لموضوع قانون المصالحة الإقتصادية و المالية ولم يلمح له حتّى ...الشيئ الذي أثار مخاوف رجال الاعمال وبعض الخبراء الاقتصاديين الذين يطالبون بتفعيل هذا القانون الذي من شانه ان يدفع عجلة التنمية ويحسن من صورة تونس في الخارج حسب نفس الخبراء الاقتصاديين. 

تعمد الشاهد عدم التطرق لموضوع المصالحة يدخل في باب المهادنة ..قبل دخول الحرب ..خاصة وان حزبا الشيخين (النهضة والنداء) موفقان على قانون المصالة.

ي ب